محميات فلسطين: اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية فرصة لحماية الطبيعة من التعديات

محميات فلسطين: اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية فرصة لحماية الطبيعة من التعديات
5 مارس 2022

 أعتبر موقع محميات فلسطين الإلكتروني اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية الذي يصادف الخامس من آذار من كل عام فرصة وطنية، لمواصلة العمل من أجل الطبيعة والمحميات الفلسطينية  لحمايتها من التعديات المختلفة.

وقال الموقع بأن مشروع محميات فلسطين سعى من خلال برامجه في تطوير الوعي البيئي تجاه المحميات الطبيعية وتعزيز مفاهيم السياحة البيئية وترسيم عدد من المسارات الطبيعية بالشراكة مع الجهات المختصة مؤكدة بأن البيئة الفلسطينية تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل حمايتها وحماية الطيور المهاجرة وعدم التعرض لها وتكثيف البرامج التوعوية مع الأندية البيئية المدرسية وفي المجتمع المحلي.

وقال محميات فلسطين وبمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية ولتعزيز إدماج الرياضة في الطبيعة من خلال المسارات البيئية تم إشراك 48 فردا في مسار بيئي في محمية وادي القلط بالتعاون مع لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية والجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وبين أنه ستعمل من خلال المشروع على تنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها ستساهم في تعزيز أهمية المحميات الطبيعية للإنسان ودمج مختلف المجتمع المحلي في التعرف على التنوع الحيوي في المحميات الطبيعية من خلال المسارات التي ينفذها المشروع بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية.