الانتهاء من تركيب لوحات إرشادية في المحميات الطبيعية

الانتهاء من تركيب لوحات إرشادية في المحميات الطبيعية
15 أبريل 2018

انهت سلطة جودة البيئة وبالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية العاملة في الأراضي الفلسطينية وبالتعاون مع موقع محميات فلسطين الالكتروني، من تركيب اللوحات الارشادية المعلوماتية الخاصة في المحميات الطبيعية، كإحدى الخدمات اللوجستية والعلمية التي يتم تقديمها للزوار السائحين للمحميات.

وأضافت بأن سبع محميات تم استهدافها خلال المشروع " عين وادي الزرقاء العلوي في قرية دير غسانة، ومحمية وادي جناتا بالقرب من قرية بيتللو، ومحمية جبل طمون في بلدة طمون، المكسر في سريس، شوباش في قرية رابا، الجبل الكبير في قرية عزموط، وادي القف في الخليل ".


ودعت دائرة الاعلام الالكتروني الى زيارة الموقع "   www.mahmiyat.ps/ar  للاطلاع على المحميات الفلسطينية لما يشكله من دليل علمي وتعليمي وتعريفي الى الطبيعة والسياحة البيئية في فلسطين، مثمنة دور سلطة جودة البيئة ورئيستها م. عدالة الاتيرة في دعمها للموقع الالكتروني وفريقه في تعزيز مفاهيم السياحة البيئية في المحميات الطبيعية .

وذكرت بان اللوحات الارشادية تشمل بعض المعلومات العلمية والفنية عن المحمية الطبيعية وخارطة جغرافية عنها وحدودها وعن الطيور المتوطنة بها والنباتات التي يمكن للزائر مشاهدتها في المحمية، وبعض التعليمات الواجب اتباعها داخل المحمية المتمثلة في منع الصيد وقطف الأزهار والنباتات أو تجميعها ومنع الاحتطاب ومنع إشعال النيران خارج الأماكن المخصصة لها في المحمية.

وأشارت دائرة الإعلام الالكتروني في موقع محميات فلسطين، بان تركيب اللوحات الارشادية تم بالشراكة مع سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع البلديات ذات العلاقة بدعم من الاتحاد الأوروبي، ضمن إطار تعزيز مبدأ الشراكة والتعاونية في العمل على استدامة المحميات الطبيعية وتعزيز السياحة البيئية في المحميات الطبيعية.