نابلس : جولة ميدانية لإدلاء سياحيين في بلدة سبسطية

نابلس : جولة ميدانية لإدلاء سياحيين في بلدة سبسطية
8 أغسطس 2022

نابلس _ نظم مشروع محميات فلسطين ضمن أنشطته الترويجية لمفاهيم السياحة البيئية في فلسطين، جولة ميدانية لبلدة سبسطية قرب نابلس بالتعاون مع نقابة إدلاء السياحة العربية.

وتأتي الجولة الميدانية بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية ل 25 دليلا سياحيا من مختلف المناطق الفلسطينية ضمن تعزيز السياحة للبلدات القديمة في القرى والمدن الفلسطينية وبمشاركة الجمعية الفلسطينية للسياحة البيئية والجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية و بلدية سبسطية.

وتضمنت الجولة التعرف على المعالم السياحية والثقافية والدينية والتاريخية في سبسطية من خلال زيارة مقام النبي يحيى ومتحف سبسطية وجامع السلطان عبد الحميد والكاتدرائية والقبور الملكية الرومانية وبيوت الضيافة في البلدة.

وتخلل الجولة مسارا سياحيا بهدف تعزيز المعرفة الجغرافية للمنطقة للادلاء السياحيين ضمن بلدة سبسطية وزيارة قلعة الشيخ شعلة في قرية الناقورة القريبة من سبسطية التي قدم عنها نبذة تاريخية أ أحمد أبو حشيش نائب رئيس الجمعية الفلسطينية للبيئة.

وقدم رئيس بلدية سبسطية أ. محمد عازم خلال زيارة مركز التفسير في البلدة نبذة تعريفية عن البلدة وأهم المعالم الأثرية والسياحية فيها، بالإضافة إلى عرض فيديو عن البلدة، وعرض رئيس الجمعية الفلسطينية للبيئة أ. أحمد بطاح عن أهم أنشطة الجمعية وخططها المستقبلية مثمنا دور مؤسسة هانس زايدل ممثلة بمديرة المشاريع فيها أ. إكرام قطينه على دعم مشاريع السياحة البيئية في فلسطين.

وبدوره قدم سائد الشوملي ممثلا عن الجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة عن أهمية تنشيط السياحة البيئية مع الهيئات المحلية وعن دورها ومبادئها في المحافظة على الطبيعة.

واعتبر رئيس نقابة إدلاء السياحة العربية أ. يوسف عيده، بأن هذه الجولات الميدانية ضمن جولات عدة تنفذها النقابة ضمن مشروع محميات فلسطين في البلدات القديمة للمساهمة في تعزيز مفاهيم السياحة البيئية والتاريخية والثقافية إلى بلدة سبسطية، وخاصة أنها تمتلك مخزونا ثقافيا وتاريخيا ودينيا مما يشجع السياح لزيارتها.